منتدى السويد , منتديات السويد الرسمية
التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قمــراي إجعل جهازك يكبر تكبيرات العيد
بقلم : لؤلؤة
برزان قطر لؤلؤة


الإهداءات
شقران : حج مبرور وسعياً مشكور وذنباً مغفور مقدماً باذن الله لك من هو قاصد بيت الله للحج.. وعيدكم مبارك وعساكم من عواده مقدما يا اعضائنا الكرام وعلى راسي الجميع شقران : يا عزوتي يأهل الشمال...انتم ربوع معذبي__انتم عمامه والخوال...ماهو غريب او اجنبي.... يسعد لي صباحكم ومسائكم ويارب تكونوا بالف خير برزان قطر : بالتوفيق انشالله يابعيد الأمل في وضيفتك الجديده في بلدك الثاني قطر ولاتنسى العرس واهم شئ ان الدعوه وصلت لك وللأخ لهيب ويتشرف العم ابو شاكر بحضور الجميع الله يحييكم بعيد الأمل : هلا وغلا الله يبارك فيك اخوي ابو فهد وتبي الصدق دبلو كبودنا هالايرانيين وهالبلوش والزيود المتجنسين وهالعبداات ولا بعد ناس اصول سعوديه مواليد الدوحه رافع خشمه ايه ربك يعين يالعزوه برزان قطر : مساء الخير للجميع الف الف مبرووك للأخ (بعيد الأمل )على التعيين في الوظيفه الجديده في دولة قطر الله يحييك وبالتوفيق انشالله في عملك الجديد وتتشرف قطر ونتشرف كلنا برزان قطر : صدقت اخوي الكرار هذولا المتواجدين فقط (‏برزان قطر, ‏معكم أولا"بأول, ‏Coliansi, ‏ThomasBro, ‏عين وعين ) وين الباقين من مراقبين ومشرفين وش هالركود ..وين الحركه
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-27-2008   رقم المشاركة : 1 (permalink)
مشرفة شبكة السويد العامه وعذب الكلام





افتراضي أكل التمر صباحا يحمي من السموم (دراسة)

أكل التمر صباحا يحمي من السموم (دراسة)


أكل التمر صباحا يحمي من السموم (دراسة)
عمان - واس



أثبتت الدراسات الحديثة ، أن للتمر فوائد علاجية بجانب فوائده الغذائية المعروفة .

وفي هذا الإطار جاءت نتائج دراسة علمية وطبية أجريت في الأردن تتفق تماما مع ما أخبر به رسول الله - صلى الله عليه وسلم – من أنه من تصبح بأكل خمس أو سبع تمرات لا يضره السحر ولا السم .

وأكدت نتائج الدراسة التي أجريت بإشراف مجموعة من الأساتذة المتخصصين في علوم الشريعة والأحياء والكيمياء في (جامعة الزيتونة) الأردنية ، أن التصبح بأكل التمر يقي الإنسان من خطر السموم .. بما في ذلك سموم الأفاعي ومثيلاتها من الحشرات السامة.

الدراسة أجريت على(14) طالبا من طلبة الجامعة المذكورة تطوعوا بالتبرع بالدم على مدار (4) أسابيع ، حيث تم تقسيم الطلبة إلى مجموعتين الأولى جرى إعطاؤهم (7) تمرات يوميا على الريق ..
في حين أن أفراد المجموعة الثانية لم يتناولوا التمر طوال الشهر .
وبعد أخذ عينات دم من المجموعة الأولى وسكب سم الأفاعي عليه لم يطرأ عليه أي تغيير إطلاقا .. في حين أنه بعد سكب سم الأفاعي على عينات دم المجموعة الثانية تبين أن الدم فقد خواصه وتكسرت فيه بصورة تامة كريات الدم الحمراء والبيضاء وأصبح لونه أقرب للاصفرار بعد أن فقد خواصه الطبيعية وتلفه بصورة تامة .

يذكر ، أن الأبحاث العلمية الحديثة أكدت أيضا دور التمر – لا سيما العجوة - في :
- تنقية الدم من السموم .
- وقتل ديدان المعدة .

والتمر كغذاء يناسب من يعانون من ارتفاع ضغط الدم ؛ وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم قليل الصوديوم ..بالإضافة إلى أنه غني بمعدن هام آخر هو الماغنسيوم ، والماغنسيوم يحتاج له بشدة المرضى الذين يتناولون حبوب الـ (ديجوكسين) أو المدارت البولية والمصابين بهبوط ( قصور) القلب .
والتمر أيضا غني بالحديد ، وأكثر الناس حاجة للحديد هم النساء في سن الطمث والحوامل والمرضعات والمصابون بفقر الدم .
والتمر - كما هو معروف - غني بالألياف التي تساعد في التخلص من الإمساك .

منقول

 

 

 

 

 

 

التوقيع

 

لؤلؤة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2008   رقم المشاركة : 2 (permalink)
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية سولاف
 





افتراضي

جزاك الله كل خير لؤلؤة

 

 

 

 

 

 

سولاف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2008   رقم المشاركة : 3 (permalink)
مشرفة شبكة السويد العامه وعذب الكلام





افتراضي

 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحب أصلي

جزاك الله كل خير لؤلؤة
 
يسلمووووووووو يا الغالية

 

 

 

 

 

 

التوقيع

 

لؤلؤة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.2.0

Nedstat Basic - Free web site statistics
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الشبكة

The Site is Protected - Security v4.2