كشفت دراسة طبية حديثة عن أن كثرة تناول الشيكولاتة خلال فترة الحمل قد تساعد في التخفيف من مضاعفات خطيرة يطلق عليها تسمم الحمل.
وقالت الدكتورة اليزابيث تريشي بجامعة ييل في نيوهافن بولاية كونيتيكت وزملاؤها إن الشيكولاتة خاصة الداكنة غنية بمادة كيميائية تسمى ثيوبروماين تنشط القلب وترخي العضلات وتمدد الأوعية الدموية تستخدم لعلاج آلام الصدر وارتفاع ضغط الدم وتقوية الشرايين.
وأوضح الباحثون أن تسمم الحمل وفيه يرتفع ضغط الدم بشدة ويتسرب البروتين الزائد إلى البول له عدة خصائص مشتركة مع مرض القلب.
ولمعرفة هل يمكن أن يكون للشيكولاتة المفيدة للقلب والأوعية فوائد أخرى تحول دون وقوع تسمم الحمل راقب الباحثون 2291 امرأة أنجبن مولودا واحدا وسألوا عن كمية الشيكولاتة التي أكلنها في أول وأخر ثلاثة اشهر من الحمل. وقاس الباحثون أيضا مستويات ثيوبروماين في الدم بالحبل السري لدى المواليد. وكانت الأمهات اللائي استهلكن أكبر قدر من الشيكولاتة واللائي سجل أطفالهن أعلى تركيز لمادة ثيوبروماين في الدم بالحبل السري الأقل عرضة للإصابة بحالة تسمم الحمل.
منقــــول